الإسراف في المسكنات يؤذي السمع

اذهب الى الأسفل

الإسراف في المسكنات يؤذي السمع

مُساهمة من طرف ALi SaaD في الجمعة مارس 05, 2010 12:21 am


البعث :
كشفت دراسة أميركية حديثة أن الرجال الذين يتناولون باستمرار المسكنات يعانون كثيراً من صعوبات في السمع. وأظهرت الدراسة التي أجراها باحثون من جامعة هارفارد الأميركية أن صعوبات السمع لا تطرأ فقط في الشيخوخة، حيث إن نحو ثلث الرجال الذين تتراوح أعمارهم بين 40 و50 عاماً يعانون من مشكلات في السمع. وأكدت الدراسة أن المسكنات تشكل خطورة على السمع، حيث إنها تضر بالقدرة السمعية لدى الرجال دون سن الستين على وجه الخصوص. وحلل الباحثون بيانات 26 ألف رجل تم سؤالهم عن حالتهم الصحية كل عامين في إطار دراسة طويلة استغرقت 18 عاماً. وكانت الدراسة تهدف إلى اكتشاف سبب جديد لصعوبات السمع بخلاف الشيخوخة والضوضاء. أما الاستخدام الدوري للعقاقير المضادة للالتهاب التي لا تحتوي على الستيرويد فيزيد من خطورة الإصابة بفقدان السمع بنسبة 61% لمن هم دون 50عاماً وأظهرت الدراسة أن أعلى نسبة خطورة لفقدان السمع كانت لدى الرجال الذين يستخدمون بشكل دوري عقار الباراسيتامول دون 50 عاماً.[img]http://
avatar
ALi SaaD
عضو مبدع
عضو مبدع

عدد المساهمات : 88
نقاط : 3553
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 02/11/2009
العمر : 25

https://redcdn.net/ihimizer/img177/4339/73194721.jpg

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى